القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

وفاة الفنان الكبير احمد خليل بعد صراع مع المرض

اخر اعمال أحمد خليل

وداعاً احمد خليل

اليوم تودع مصر الفنان الكبير احمد خليل بعد صراع مع المرض، ويتم الاعلان عن وفاته اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، ذلك بعد ان تم نقلة الي المستشفي في ايامة الاخيرة بعد تدهور حالته الصحية، واليوم يعم الحزن علي الوسط الفني بعد ان فقدت الاخ والمعلم الكبير احمد خليل الذي قدم اعمال دراميه في السينما المصرية.

الفنان أحمد خليل، توفي صباح اليوم الثلاثاء، داخل أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، بعد عدوته من مشاركته، العمل الفني الذي يعرض الان، حكايتي مع الزمان، من مسلسل إلا أنا، ودخل إلى المستشفى مرتين الأولى تحسنت حالته وخرج، إلا أن حالته ساءت مره أخرى وعاد للمستشفى للمرة الثانية، وتوفي فيها عن عمر يناهز 80 عام.

حياة أحمد خليل

في حوار تليفزيوني سابق كشف الفنان الراحل سبب زواجه من سيدة ألمانية، مؤكدًا أن والدته كانت وراء تلك الزوجة التي استقر معها لسنوات، اللي جوزني الأجنبية دي أمي، تخيلي وفي السن ده لما أقول إن أمي اللي جوزتني.

وعن قصة تعرفه على زوجته قال إنه في تلك الفترة كان قد اتخذ قرار بألا يتزوج، نظرا لكثرة تجاربه التي لم تكتمل حيث قالعا كدة بالبلدي "مافيش عروسة بتقبلني"، ولكن أمه زي أم مصرية أصيلة تخاف على أبنائها ولا بد أن يتزوج ابنها الأكبر "كل شوية تقولي لازم يا أحمد، طب جرب آخر مرة".

حينها كانت زوجته هايدي على علاقة ببعض أقاربه، فطلبت منهم استضافتها لزيارة مصر، وحين جاءت كانت منبهرة بمصر، ما جعل أحمد خليل يقول عنها "ماشوفتش حد بيحب مصر زيها" ، حتى انها استطاعت الذهاب لأماكن غير متوقعة مثل المناصرة ووكالة البلح.

وخلال زيارتها لمصر رأتها والدة أحمد خليل، وسافرت معها في رحلة صيفية وأعجبت بها، لكنه كان يرى أن الأجانب لا يعترفون بهذه الطريقة في الزواج، ولا بد أن يكونوا على علاقة حب بالأشخاص الذين يتزوجونهم، إذ كانت حينها تقف في البلكونة وشاورت له أمه ليراها فنظر إليها وأشار بالموافقة على المبدأ "حلوة حلوة"، لكنه لم يكن يأخذ الموقف على محمل الجد.

وقال أحمد خليل إلى أن زوجته هايدي لم تتقبل في البداية هذه الطريقة في الزواج ولكنها اقتنعت بعد أن علمت أن هناك فترة خطوبة أولًا وقالتلهم يعني متزعلوش لو رفض، قال ترفض قال ده هي أول ما شافتني اتجننت.

اخر اعمال أحمد خليل

مسلسل الا انا، حكايتي مع الزمان، أخر أعمال الفنان أحمد خليل، والتي تضم عدد كبير من الفنانين، الفنانة ميرفت أمين، وأشرف زكي، وحازم إيهاب، وعصام السقا، وياسمين رحمي، وأحمد والي، وهايدي رفعت، وأمل رفعت، وآخرين، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.

وتعرض قناة دي إم سي، مسلسل حكايتي مع الزمان، والذي يعتبر أخر أعمال الفنان أحمد خليل، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساء ، حيث إنه مكون من 10 حلقات فقط، وفي حلقة اليوم سيتم تودع احمد خليل من خلال حلقة اليوم فى مسلسل الا انا، في حكايتي مع الزمان.

احمد خليل

الفنان الكبير احمد خليل، تخرج في معهد السينما عام 1965، ثم التحق بمسرح الجيب، وشارك في عدة مسرحيات أبرزها، حب تحت الحراسة، خادم سيدين، وياسين وبهية، كما شارك الراحل احمد خليل في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، سليمان الحلبي، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين، امرأة من زمن الحب.

رحم الله الفنان الكبير احمد خليل

تعليقات