القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

اخطار فيروس هيهي

فيروس هيهي

ظهرت ضجة كبيرة علي منصات التواصل الاجتماعي والتي نشرت خبر مؤكد ان هناك فيروس جديد ظهر يطلق عليه اسم "هيهي" والي الان لم يظهر اي علامات تقول وتنبة الناس عن خطورة هذا الفيروس الجديد وهل له علاقة بفيروس كوفيد 19 ام لا، لكن العالم الان منقلب ليفهم ما سبب ظهور هذا النوع من الفيروسات خصوصاً مع نهاية 2021 وبداية 2022.

هل سيشهد العالم انغلاق جديد خلال الايام المقبلة هذا ما يضع الشك يسود بين الناس علي كوكب الارض، لازال فيروس كورونا يأتي بكل جديد، حيث تداولت أنباء حول ظهور متحور جديد لفيروس كورونا في الصين أطلق عليه اسم "هيهي" وسبب اطلاق هذا الاسم يعود الي لإحدى المدن الصينية، التي ظهر فيها فيروس هيهي.

اخطار فيروس هيهي

حتى الان الفيروس قيد الدراسة، لا أحد يعرف قدرته على الانتشار، فكافة الدراسات التي أجريت عليه محدودة، ولا أحد يعرف ما مدى قدرته على الانتشار، وعدد المقاطعات التي ظهر بها، لكن يجب ان نعلم أن كل متحور يأتي يدرس قدرته على الانتشار.

وتتم المقارنة بينه وبين المتحور الذي يسبقه من حيث الخطورة، لكن الأعراض لا تزال كما هي مثل متحور دلتا ولا توجد أية أعراض جديدة لكن قدرته على السرعة والانتشار هي السمة السائدة لأي متحور.

متحور هيهي

متحور هيهي ما زالت غير مكتملة، ولكن دائما ما يتم التحور من خلال عدد من الجينات، تختلف عن الشفرة الجينية الناتجة عن السلالة الأصلية مما يسبب تغيرات بشكل كبير، والي الان ام ينتشر بشكل كبير مثل متحور دلتا.

حيث إنه منحصر في المكان الذي تم اكتشافه به في الصين، وذلك عكس متحور دلتا في بدايته، إلى أن الدول تبدأ في دراسة التحور الجيني ومدى تأثيره بشكل معين في فترات زمنية على حسب عدد الحالات التي يتم رصدها.

ومتحور هيهي هو واحد من متحورات كثيرة تم رصدها، ولا يمثل خطورة بشكل كبير مثل دلتا حتى الآن، ولكنه قد ينتشر على مقارنة بتجارب أخرى، والي الان ليس من الضروري أن نقلق بشأنه حتى هذه اللحظة.

تعليقات