القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

شاهد خسوف القمر الان

Lunar eclipse 2022

خسوف القمر

اليوم يرتقب سكان كوكب الارض ظاهرة فريدة من نوعها، هذه الظاهرة سوف تكون بث مباشر، صباح يوم الاثنين 16 من شهر مايو الجاري، حيث ستمر الأرض بين الشمس والقمر، مما يحجب ضوء الشمس ويلقي بظلاله على سطح القمر

اليوم القمر يبدو وكأنه ذات اللون الاحمر، وهذا سيكون الليلة ابتداءً من الساعة 4:27 صباحا بتوقيت القاهرة، سيتمكن الأشخاص في المدن التي تتمتع بسماء صافية في الأمريكتين وأوروبا وأجزاء من أفريقيا خاصة سكان المغرب والجزائر، من رؤية القمر يتوهج باللون الاحمر.

شاهد القمر في لونة الاحمر الان

حالة من الجدل تثير العالم اليوم لنري جميعاً عظمة الله سبحانه وتعالي، في ظاهرة لا يعلم سرها الا الله وحدة لا شريك له، وخسوف القمر الكلي لهذا العام سيكون طويلا، إذ ستستغرق كافة مراحل الخسوف أكثر من 5 ساعات، ويبدأ في الواحدة والنصف صباحا بتوقيت غرينتش ويستمر حتى السابعة إلا عشر دقائق من صباح الاثنين.

Lunar-eclipse

وبحسب وكالة الفضاء الأميركية ناسا، يستطيع ايضا سكان الدول العربية الأخرى من مشاهدة هذا الخسوف جزئيا، خصوصا في المشرق العربي، بحسب الخرائط التي توضح خسوف القمر، ويحدث خسوف القمر عندما يسقط القمر والأرض والشمس في مستوى واحد، مع مرور القمر عبر ظل الأرض، وفقًا لوكالة ناسا.

صلاة خسوف القمر

ويصليها المصلون فرادى أو جماعة فى البيوت أو غيرها وإن صلاها الناس جماعة ينادى لها بقول المنادي (الصلاة جامعة)، ولا يؤذن لها؛ لأن الأذان للصلوات المفروضة، وتصلى ركعتين، فى كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجدتان.

 ثم يخطب الإمام بعدها، ويذكر المصلين والناس فيها بعظمة الله وقدرته، ويحثهم على الاستغفار والرجوع إليه، والتوبة من الذنوب والمعاصى وفعل الخير، ويحذرهم من الغفلة عنه سبحانه وتعالى، وتصلى صلاة الخسوف وقت حدوث خسوف القمر إلى انتهائه؛ لأنها مرتبطة بسبب، فإذا فات السبب انتهى وقتها.

موعد خسوف القمر 2022

Lunar-eclipse

ذكرت المصادر المؤكدة بان خسوف القمر الليلة سيستغرق القمر ساعة و25 دقيقة ليمر خلال ظل الأرض، أما مدة جميع مراحل الخسوف فستستغرق 5 ساعات و18 دقيقة ما بين الساعة 04:32 و09:50 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، والساعة 01:32 و06:50 صباحاً بتوقيت غرينتش، على مستوى الكرة الأرضية.

بث مباشر خسوف القمر الان

Lunar-eclipse

شير مصر تنقل لكم اعزائي الزاور الموعد المرتقب الذي يرتقبة العالم الان، لمشاهدة الظاهرة التي سوف يبدو عليها القمر اليوم، والتي سوف تبدأ بعد قليل، وسوف يتم بث خسوف القمر بواسطة وكالة ناسا بث مباشر، ويمكنك مشاهدة خسوف القمر 2022 من خلال موقعنا شير مصر.

تعليقات