أخر الاخبار

طريقة تبييض المناطق الحساسه في المنزل


تجربتى في تفتيح المناطق الحساسة

تبييض المناطق الحساسة للعروسة، تبدأ العروسة تحضيرات كثيرة قبل يوم زفافها وتسعى دائما للوصول إلى بشرة مشرقة وناعمة وأحد الأمور التى لا بد من الاهتمام بها هى المنطقة الحساسة.

تتعرض المرأة للعديد من التأثيرات التى تسبب غمقان المنطقة الحساسة مثل: التغييرات الهرمونية والحالات المرضية حيث ان المنطقة الحساسة تتطلب عناية أكث، تتعدد الطرق التى يمكن من خلالها تبييض المناطق الحساسة ومنها ما يمكن إجراؤه فى المنزل ومنها ما يتم فى عيادة بإشراف الطبيب.

تعرفى فى هذا المقال على طرق تبييض المناطق الحساسة

1. الطرق المنزلية
يمكن أن تساعد المكونات المنزلية على تفتيح لون المناطق الحساسة ومنها الآتى:
اللبن الرائب: يساعد اللبن الرائب على تفتيح لون المنطقة وتقليل التهيج والاحمرار ويمكن الاستفادة منه من خلال وضعه على المنطقة وتركه لمدة 10 - 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

دقيق الحمص: يمكن الاستفادة منه من خلال مزج القليل من دقيق الحمص مع الماء للحصول على عجينة متماسكة ثم وضعه على الجلد وتركه حتى يجف قبل غسله وللحصول على نتائج فعالة أكثر ينصح بالتكرار 2 - 3 مرات فى الأسبوع.

جل الألوفيرا: يحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات الداعمة لتكوين الكولاجين والتي تساعد على تفتيح لون البشرة كل ما تحتاجين إليه هو وضع الجل على المنطقة الحساسة وتركه لمدة 20 - 30 دقيقة.

الكركم وعصير البرتقال: تمتلك هذه المكونات خصائص تساعد على تقشير البشرة وجعلها تبدو مشرقة أكثر وللاستفادة منها امزجى الكركم مع عصير البرتقال للحصول على خليط متماسك ثم ضعيها على الجلد.

ماء الورد: يساعد ماء الورد على علاج تصبغات الجلد وتفتيحها بالإضافة إلى دوره فى ترطيب البشرة يمكن رشه على المنطقة أكثر من مرة باليوم او وضع كمية صغيرة على قطنة ومسح المنطقة برقه ولطف حتى لا تسبب التهابات

2. الطرق الطبية
العلاج بالأدوية التى تتوافر على شكل كريمات أو جل أو لوشن, تفتيح المنطقة بالليزر،....التبييض الطبى وهو إجراء يشمل استخدام الكريمات الموضعية والليزر والتقشير الكيميائى إلا أن هذا الإجراء يعد خطيرًا وغير معتمدًا إلى الآن ولا انصح بيه

يوجد بعض النصائح التى تؤدى إلى زيادة التأثير ولتجنب عودة السواد للمنطقة وهى كالآتى:
غسل المنطقة الحساسة بالماء الدافئ والصابون المعتدل يوميا ( يمكن استخدام غسول ولكن مرتين ف الاسبوع حتى نوازن ph المنطقة ) ثم جففى جيدا المنطقة بلطف

تجنب استخدام الدش المهبلى لأنه يؤثر على توازن البكتيريا فى المهبل، الحرص على ارتداء ملابس قطنية بنوعية جيدة والابتعاد عن الأنواع المصنوعة من النايلون أو المواد الصناعية لأنها تسبب احتباس الرطوبة وتهيج المنطقة.
  • تجنب ارتداء البناطيل الضيقة.
  • إزالة الشعر بأى طريقة سواء الليزر أو الشيفنج أو السويت.
  • استخدام منتجات العناية بالمنطقة تكون خالية من العطور والمواد الكيميائية القاسية على البشرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-