أخر الاخبار

لعنة تيتانيك - الغواصة المفقودة



في يوم وليلة رحلة مدتها ساعتين فقط بها رجل اعمال وابنه، دفعا نصف مليون دولار من اجل الفرجة علي حطام سفينة التيتانك السفينة التي لا تقهر والتي توجد الان في قاع المحيط، ومن هنا بداية اللعنة، الغواصه على متنها ٤ رجال أعمال مصنفين من أغنى رجال العالم منهم راجل اعمال من اصل باكستانى وابنه بالاضافه الى قائد الغواصه.

الرحله كان مخطط ليها انها تستغرق ساعتين فقط للنزول اسفل الماء فى المحيط الاطلنطى بعمق 3800 متر وده عشان يزوروا حطام السفينه الغارقه تايتنك، والرحله دى مش اول رحله للغواصه تيتان ومش اول مره تشوف حطام السفينه بل لها عدة تجارب حتي اطلقوا عليها كما اطلقو علي السفينة من قبل "الغواصة التي لاتفرق ابداً"

وبعد دقائق من النزلو الي المحيط تم الاعلان عن اختفاء الغواصه فى ظروف غامضه جدا واسباب غير معلومه، البعض قال انه بسبب ماس كهربائى والبعض قال انه بسبب تيارات المياه الشديده وفى ناس تانيه رجحت وجود شئ خارق غير معلوم ادت لاختفائها وخصوصا مع ضعف السببين الاوائل نظرا لتجهيز الغواصه وقوتها ووجود تاريخ مرضى لعملها من قبل.

ما مدة البقاء داخل الغواصة المفقودة



الغواصه تيتان وطاقمها دخلت فى اليوم الرابع وهى مجهزه للبقاء ٩٦ ساعه فقط تحت الماء وبعدها الاكسجين سينتهى، وده هيحصل صباح يوم الخميس امس، ومن سيكون الطاقم بالكامل قد توفي ورغم كم المجهودات الجباره التى يحاول فيها غفر السواحل الامريكى ودول كامله بغواصتها وطيارتها زى امريكا وكندا الا ان الموضوع صعب جدا.

وبعد كل هذه المحاولات كانت اخر محاولة للروبوت الفرنسي الذي ساهم في المساعدة من اجل وجود بصيص امل والذي بقدرة السباحة في المحيط حتي 6000 متر لكن "الروبوت الفرنسي "فيكتور 6000" فشل ايضا من وجود اي شئ.

حطام الغواصة المفقودة تايتن


وبعد اربعة ايام من البحث اليوم تم العثور على حطام الغواصة المفقودة ومصرع ركابها، أعلن خفر السواحل الأمريكي العثور على حطام الغواصة "تيتان" التي فقدت قبل أيام في قاع المحيط الأطلسي، ومصرع من كانوا على متنها.

وتحدث مسؤولو خفر السواحل في مؤتمر صحفي عن "ظروف معقدة" خلال عمليات البحث عن الغواصة، التي فقدت الأحد الماضى أثناء رحلة بغرض استكشاف حطام السفينة "تيتانيك"، وقدم خفر السواحل تعازيه لعائلات الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها، وأضاف أن العمل جار على جمع التفاصيل لمعرفة ملابسات غرق الغواصة.

من هم ركاب الغواصة المفقوده


ومن بين ركاب الغواصة الذين انطلقوا في رحلة سياحية استكشافية تبلغ تكلفتها ٢٥٠ ألف دولار للشخص الواحد، الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ (٥٨ عاما)، ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داوود (٤٨ عاما)، وابنه سليمان (١٩عاما)، وهما مواطنان بريطانيان ومستكشف وعالم المحيطات الفرنسي بول هنرينار جوليت (٧٧عاما) والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أوشن جيت" راش ستوكتن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-