أخر الاخبار

سعر كتاب الأضواء - حالة من الجدل حول اسعار الكتب الخارجية

سعر كتاب الأضواء 2024

هشتاج كتاب الاضواء يشعل التريند ويتصدر البحث، حيث تم وصول سعر كتاب الأضواء لغة عربية ثانوية عامة إلى 670 جنيه وكتاب الامتحان بـ 500 جنيه وهذه لمادة واحدة فقط، مابالك بقي باقي المواد الدراسية، وأعلنت بعض المكتبات أسعار كتب الأضواء 2024 الجديدة للعام الدراسي المقبل في كل مواد الترم الأول لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأول، الثاني والثالث الابتدائي وهي...

سعر كتاب الأضواء 2024 KG
 وصل سعر كتاب الأضواء 2024 كي جي 1 و2 في مواد اللغة العربية، الإنجليزي، والحساب الترم الأول الأسعار الآتية:

سعر كتاب العربي: 85 جنيه.

سعر كتاب الرياضيات: 85 جنيه.

سعر كتاب الإنجليزي: 85 جنيه.


سعر كتاب الأضواء للصف الأول الابتدائي

سعر كتاب الرياضيات: 100 جنيه.

سعر كتاب اللغة العربية: 115 جنيه.

سعر كتاب الأضواء للصف الثاني الابتدائي


سعر كتاب اللغة العربية: 120 جنيه.

سعر كتاب الرياضيات: 110 جنيه.


سعر كتاب الأضواء للصف الثالث الابتدائي

وجاء سعر كتاب الأضواء للصف الثالث الابتدائي 2024 كالآتي في مواد الحساب واللغة العربية الفصل الدراسي الأول:

سعر كتاب الرياضيات: 115 جنيه.

سعر كتاب العربي: 125 جنيه.

سعر كتاب الأضواء للصف الرابع الابتدائي

سعر كتاب اللغة العربية: 140 جنيها.

سعر كتاب العلوم: 130 جنيها.

سعر كتاب الدراسات: : 130 جنيها.

سعر كتاب الدين: 75 جنيها.

سعر كتب الأضواء للصف الخامس الابتدائي

سعر كتاب اللغة العربية: 140 جنيها.

سعر كتاب الرياضيات: 130 جنيها.

سعر كتاب اللغة الإنجليزية: 150 جنيها.

سعر كتاب الدين: 75 جنيها.

سعر كتاب الأضواء الثانوية العامة

 وصل سعر كتاب الأضواء لغة عربية ثانوية عامة ب670 جنيه وكتاب الامتحان ب 500، كتاب الأضواء في اللغة العربية للصف الثالث الثانوي بـ 670 جنيه الطالب محتاج لكل مادة كتاب، يبقى 10 مواد في 500 جنيه متوسط سعر مجموعة الكتب للمواد الأخرى يبقى المجموع 5000 جنيه كتب فقط لطالب في 3 ثانوي.

حالة من الزعر في مصر بسبب غلاء الكتب الخارجية، بمعني لو ولي الأمر عنده طالبين ثلاثة كمان محتاجين الكتب الخارجية يبقى نضرب 5000 جنيه في 3 طلبة 15 الف جنية كتب خارجية فقط، هذا بعد زيادة أسعار الكتب الخارجية.

اسعار الكتب الخارجية في مصر

كشف عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية تفاصيل زيادة أسعار الكتب الخارجية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة بنسبة 40%، قائلا: هناك تضخم وارتفاع في الطباعة والورق والحبر وشح في الدولار".

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير" المذاع على فضائية صدى البلد"، أن الكتب الخارجية لطلاب المراحل التعليمية لا تخضع للعرض والطلب، وارتفاع أسعار الكتب الخارجية منذ الترم الثاني العام الدراسي الماضي.

وتابع: هناك إقبال كبير من المصريين على شراء الكتب الخارجية، موضحًا أن الدروس الخصوصية السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الكتب الخارجية، لأن المدرس يتعامل مع دار نشر معينة تطبع كتابا معينا يلزم الطالب بشرائه.

وأوضح بركات، أن الكتب الخارجية لطلاب المراحل التعليمية لا تحتوي على أي معلومات أو إضافات زائدة عن الكتاب المدرسي، مشيرًا إلى أن الطالب يعتمد على الدروس الخصوصية ويقوم بشراء الكتب الخارجية، وأشار بركات رضا إلى أن الأسر منهكة بسبب الدروس الخصوصية وارتفاع أسعار الكتب الخارجية، موضحًا أن الكتاب المدرسي ليس بنفس قيمة الكتاب الخارجي، كما أن الزيادة شملت جميع الأدوات المدرسية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-