القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

دعاء اليوم الرابع والعشرون 24 من شهر رمضان الكريم الموافق 9/6/2018

ها قد حل علينا شهر رمضان الكريم وعلى المسلمين اجمع حاملا معه أطيب وأزكى المشاعر، حيث تنتشر الطمأنينة في قلب كل مسلم يصاحبها السكينة و الراحة ويسود بين المؤمنين المشاعر الطيبة من المودة و الاخوه والمحبة فيما بينهم.

فنجد أنه لا خصام بين مسلم و أخيه، حيث يحرص كل منهما على كسب آجر الشهر كاملا فلا نزاع ولا جدال ولا خصام في شهر الصيام، الذي تمتلئ أيامه و لياليه بذكر الله و قراءة القرآن وقيام الليل ، والاستغفار والتوبه والرجوع الى الله, وغيرها من العبادات والطاعات التي يلتزم بها كل مسلم، ومن أهمها الدعاء وهو أحد العبادات التي يسعى بها العبد من أجل التقرب لله تعالى، واليوم 30/5/2018 ننشر لكم دعاء اليوم الثاني و العشرين 24 من شهررمضان وفضل و ثواب من يردده من المسلمين في هذا اليوم .

والدعاء هوعادة يلزمها المسلم من أجل التقرب لله ، هو أيضا يكون نتيجة لشكوى يعاني منها قلب المسلم ويلجأ ويتضرع إلى الله من أجل خلاصه منها، خاصة وأن أبواب السماء في شهر الرحمة يفتحها الله للعباد فيقبل عليه المسلمين بالدعاء و التوسل و التضرع لله بتحقيق ما دعى به الله، فيطلب الصحة إن كان مريضا و المال إن كان فقيرا وفك الكرب و إزالة الهم و الغم وغيرها من الأدعية التي يطلبها العبد من ربه.

اقرأ دعاء اليوم الرابع والعشرون 24 من شهر رمضان الكريم الموافق 9/6/2018 وما له من فوائد 

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و سلم:
 " اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ ". 

ثواب هذا الدعاء 

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِعَدَدِ كُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى رَأْسِهِ وَ جَسَدِهِ أَلْفَ خَادِمٍ، وَ أَلْفَ غُلَامٍ كَالْيَاقُوتِ وَ الْمَرْجَانِ

تعليقات