القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

تعرف علي مواعيد التقديم وسحب الملفات للضباط المتخصيصين

Police academy for specialists

مواعيد سحب الملفات للضباط المتخصيصين

تعرف على مواعيد التقديم فى كلية الشرطة ومواعيد سحب الملفات من اكاديمية الشرطة ومتي سوف يكون سحب الملفات حيث اكد وزير الداخلية و اللواء دكتور احمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس اكاديمية الشرطة انه سوف يبدأ التقديم لكلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين عبر الانترنت بدءً من 28 يوليو الجاري حتى 13 اغسطس 2018 .

وشدد مساعد وزير الداخلية ان المستوى المعيشي لا يحول دون الالتحاق بكلية الشرطة وأن ابوابها مفتوحة لجميع المصريين شريطة اجتياز الاختبارات المطلوبة من الطالب.

واشترطت أكاديمية الشرطة على الطالب ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية ، ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها ، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبى نهائى، وأن تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمنى ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة .

ويجب أن يجتاز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية، ويلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج ، وإلا التزموا برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة ، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالاكاديمية.

تعرف على شروط الالتحاق بكلية الشرطة

  1. يجب أن يتوافر في الطالب راغب الالتحاق بكلية الشرطة الشروط التي نص عليها القانون 91 لسنة 1975 في شأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته الداخلية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976وتعديلاته وقرارات مجلس إدارة الأكاديمية وهى:
  2. أن يكون الطالب ووالداه مصريين الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.
  3. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يمثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الرابعة .
  4. ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.
  5. أن تقرر الجهة الطبية المتخصصة استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية
  6. أو النفسية للخدمة.
  7. اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.
  8. ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعي أو الدرجة العلمية أكثر من أربع سنين من تاريخ فتح باب الالتحاق بالقسم، مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشرى سنة دراسية والعبرة هنا بتاريخ انتهاء شهادة الامتياز لحساب المدة المقررة قانونا.
(7) أن يكون مستوفياً لشروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسن، والتي تتلخص فيما يلي:
[ أ ] ألا يقل طول قامة الطالب عن165 سم وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم.
[ب] ألا يزيد السن 28/7/2018 علي ثمانية وعشرين سنة ميلادية للخريجين الحاصلين علي البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما ،و يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن 30 سنة ميلادية بالنسبة لحملة الماجستير أو ما يعادلها و 35 سنة ميلادية لحملة الدكتوراه أو ما يعادلها.
[ج] و يشترط ألا تكون الطالبة حال تقدمها للإختبارات في حالة حمل وفي حالة قبولها حال توافر شروط القبول يشترط ألا تكون حامل أثناء فترة الدراسة .
[د] وبالنسبة للياقة الطبية، ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح بالكشـف بالنظارة الطبية.
[ه] يطبق الاختبار الرياضي سواءً كانت الاختبارات الإجبارية، أو اختبارات الكفاءة البدنية (القياسية) على الطلبة المتقدمين للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين علي الطلبة والطالبات المتقدمين للالتحاق بالكلية سواء من خريجي الجامعات والمعاهد العليا وما يعادلهما وحملة الماجستير والدكتوراه وما يعادلهما – وفي هذه الحالة يعتبرالطالب لائقاً في اختبارات اللياقة البدنية " القياسية " كل من يحصل علي نسبة40% فأكثر من مجموع الدرجات المقررة للاختبار( 400 درجة )،

التخصصات المطلوبه ضباط متخصصين بكلية الشرطة

اولاً :- التخصصات المطلوبة ذكور فقط
ثانياً:- التخصصات المطلوبة إنـــــاث فقط
التخصصات المطلوبة إنـــــاث فقط

تعليقات