أخر الاخبار

تفاصيل جديدة عن الظاهرة الكونية الثقب الاسود - صورة ثقب أسود

تفاصيل جديدة عن الظاهرة الكونية الثقب الاسود - صورة ثقب أسود - علماء فلك صورة جديدة لثقب أسود اليوم - آية كونية تشهد على صدق القرآن

آية كونية تشهد على صدق القرآن 

شهد العالم اليوم أول صورة على الإطلاق لـــ "ثقب أسود" باستخدام شبكة عالمية من أجهزة التليسكوب من خلال فريق علمي دولي في مجال الفيزياء الفلكية بالتقاط مما يتيح فرصة لفهم أفضل لهذه الوحوش السماوية التي تتمتع بقوة جاذبية هائلة لا يفلت منها أي جسم أو ضوء.
صور الثقب الاسود

وأجرى هذا البحث مشروع (إيفنت هورايزون تليسكوب) وهو مشروع دولي مشترك بدأ عام 2012 في محاولة لرصد بيئة الثقب الأسود باستخدام شبكة عالمية من أجهزة التليسكوب المتمركزة على الأرض.

وتمت إذاعة الخبر بشكل متزامن في مؤتمرات صحفية في واشنطن وبروكسل وسانتياجو وشنغهاي وتايبه وطوكيو اليوم عن اولي الصور لـــ "ثقب اسود" داخر المجره التي نعيش فيها....

وهذا دليل علي صدق القرآن عندما تحدث الله سبحانه وتعالي فى القران عن الثقب الاسود ووضحه لنا بصورة واضحه فى "سورة التكوير" حيث قال الله سبحانه وتعالي :-
بسم الله الرحمن الرحيم 
 (فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ)
صدق الله العظيم
  1. الْخُنَّسِ : أي التي تختفي ولا تُرى أبداً، وقد سمِّي الشيطان بالخناس لأنه لا يُرى من قبل بني آدم. وهذا ما يعبر عنه العلماء بكلمة invisible أي غير مرئي....
  2. الْجَوَارِ: أي التي تجري وتتحرك بسرعات كبيرة. وهذا ما يعبر عنه العلماء بكلمة move أي تتحرك.
  3. الْكُنَّسِ: أي التي تكنس وتبتلع كل ما تصادفه في طريقها. وهذا ما يعبر عنه العلماء بكلمة vacuum cleaner أي مكنسة....

ماهو الثقب الاسود


الثقب الأسود هو أحد أعنف الأماكن في الكون، وهو نقطة اللا عودة فبعدها يتم ابتلاع أي شيء من النجوم والكواكب إلى الغازات والغبار وكل أشكال الإشعاع الكهرومغناطيسي بما في ذلك الضوء وارسالها الي العدم.....

انواع الثقب الاسود

  1. الثقوب السوداء متوسطة الكتلة
  2. الثقوب السوداء فائقة الكتلة 
  3. الثقوب السوداء صغيرة الكتلة 

معلومات حول الثقوب السوداء

  • إذا سقطت في ثقب أسود فإن الجاذبية سوف تمددك كالسباغيتي، لكن لا داعي للقلق، لأنك ستهلك قبل أن تصل إلى المتفرد......
  • الثقوب السوداء لا "تمتص"، فالامتصاص سببه سحب شيء إلى داخل الفراغ، و هذا لا ينطبق على الثقوب السوداء، فالأصح هو أن الأجسام تسقط داخلها.
  •  الجسم الأول الذي اعتبر ثقبا أسود هو: Cygnus X-1، وذلك بعد أن اكتشفت الصواريخ التي تحمل عدادات غايغر ثمان مصادر جديدة للأشعة السينية، و بالتحديد سنة 1971 عندما رصد العلماء انبعاثاً إشعاعياً قادماً من Cygnus X-1 و مرافق خفي هائل.
  • كان Cygnus X-1 موضوع رهان بين ستيفن هوكينغ و زميله الفيزيائي كيب ثورن، حيث راهن هوكينغ على أن المصدر ليس ثقباً أسود، إلا أنه اعترف بالهزيمة في عام 1990 بعد أن تبين خطؤه.
  • قد تكون الثقوب السوداء الصغيرة قد تشكلت مباشرةً بعد الانفجار العظيم، كما أنه من المحتمل أن الفضاء المتوسع بسرعة قام بعصر بعض المناطق لتصبح ثقوباً سوداء صغيرة كثيفة، أصغر من الشمس.
  • إذا مر نجمٌ قريباً جداً من ثقب أسود فيمكن أن يتمزق إلى قطع.
  • قدر الفلكيون أن هنالك ما بين 10 ملايين إلى مليار ثقب أسود نجمي الكتلة، بكتل تقارب ثلاث أضعاف كتلة الشمس في درب التبانة..
  • تعطي العلاقة الغريبة بين نظرية الأوتار والثقوب السوداء زيادة لأنواع عديدة من العمالقة هائلة الكتلة التي وجدت في الميكانيكا الكلاسيكية التقليدية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-