أخر الاخبار

بالفيديو لحظة وقوع محمد مرسي فى المحكمه

رسي الرئيس السابق لمصر - خبر وفاة محمد مرسي - وفاة الرئيس المخلوع محمد مرسي - حقيقة وفاة الدكتور محمد مرسي

لحظة وقوع  محمد مرسي فى المحكمه

اليوم مصر تشهد حملة كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج السوشيال ميديا بسبب وفاة محمد مرسي ، حيث اعلنت الصحف والمجلات المصرية والعالمية عن وفاة محمد مرسي العياط رئيس مصر السابق اثناء محاكمته اليوم فى قضية التخابر.

وفاة محمد مرسي

تقول سكاي نيوزأن مرسي طلب التحدث أمام القاضي خلال جلسة المحكمة المتعلقةبقضية التخابر واقتحام الحدود الشرقية، وقد سُمح له بذلك،وأضاف أنه عقب رفع الجلسة، أصيب مرسي بإغماء، وحاول الموجودون في المكان إسعافه، إلا أنه توفي إثر نوبة قلبية حادة ادت الي وفاته فى الحال...

وأنه تم نقل جثمان مرسي إلى أحد المستشفيات القريبة من مقر المحكمة، لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد أسباب الوفاة، مضيفا أنه سيتم بعد هذه الخطوات تسليم جثمانه لأسرته لدفنه.

كما قالت ايضاُ ان محمد مرسي كان أسلوب حياته داخل السجن كان يخضع لإجراءات صارمة، ومتابعة من المتخصصين والأطباء، ولم يكن هناك ما يشير إلى تعرضه لمرض خطير او اي شئ يدل على حدوث نوبه قلبية....

اردوغان

نشر الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان "عبر حسابة على تويتر عندما وصله خبر وفاه " محمد مرسي" وعلق على الفور قائلاً

"أدعو الله أن يرحم شهيدنا"
  • وكتب أحمد مرسي، نجل محمد مرسي، على حسابه على موقع فيسبوك ناعيا أباه "أبي عند الله نلتقي".
  • كما نعت حركة النهضة التونسية الرئيس السابق محمد مرسي، وأعربت عن أملها "أن تكون حادثة وفاته مدعاة لوضع حد لمعاناة آلاف السجناء السياسيين".

محمد ابو تريكة..... ينعي محمد مرسي

نشر لاعب الكرة المصري السابق "محمد أبو تريكة"، المقيم في قطر حاليا، تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، نعى فيها مرسي: "رحم الله الدكتور محمد مرسي رئيس مصر السابق، وأسكنه فسيح جناته وغفر الله له وثبته عند السؤال".

نبذة عن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي

تولى الرئيس المصري الراحل محمد مرسي رئاسة مصر عام 2012 بعد أول انتخابات ديمقراطية شهدتها مصر عقب الإطاحة بنظام حسني مبارك، ليكون الرئيس الأول بعد ثورة 25 من يناير2011، والرئيس الخامس الذي يتولى الحكم في مصر.

حياة محمد مرسي

ولد الراحل محمد مرسي 20 أغسطس عام 1951 في قرية العدوة بمحافظة الشرقية ونشأ وسط عائلة بسيطة حيث كان والده فلاحا وكانت أمه ربة منزل..

تزوج محمد مرسي عام 1978 وله خمسة أولاد وثلاثة من الأحفاد،كان يسكن في التجمع الخامس في القاهرة،وكانت زوجته، التي لم تكمل الدراسة الجامعية، تنشط في العمل الدعوي والاجتماعي من خلال قسم التربية بجماعة الإخوان المسلمين.

حصل اثنان من أولاده على الجنسية الأمريكية بالولادة، وقالت مصادر حزب الحرية والعدالة إن مرسي عُرض عليه الحصول على الجنسية الأمريكية أثناء وجوده في الولايات المتحدة، لكنه رفض ذلك.

وشارك مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية عام 2012، مرشحاً عن حزب الحرية والعدالة وكان الحزب قد أعلن في 7 أبريل 2012 عن ترشيحه لمرسي بشكل احتياطي بينما كان المرشح الفعلي للحزب خيرت الشاطر، الذي استبعدته لجنة الانتخابات الرئاسية لاحقاً لأسباب قانونية، وبالتالي أصبح مرسي المرشح الرسمي للحزب والجماعة.

وخاض مرسي انتخابات الرئاسة ببرنامج "مشروع النهضة" الذي مثل برنامجه الانتخابي،وأكدت الجماعة في بيانها أن لديها "مشروعاً لنهضة الوطن في مختلف المجالات، وأن مرشحها يحمل هذا المشروع الذي يؤيده الشعب المصري، وتسعي الجماعة والحزب إلي تحقيقه لتعبر مصر إلي بر الأمان.

نفى مرسي خلال حملته الانتخابية شائعات حول إجرائه عملية جراحية بالمخ، وقال إنه أجرى جراحة بسيطة في لندن لإزالة ورم صغير أسفل الجمجمة، وقال إنه يعاني من مرض السكري ويتعاطى عقاقير لعلاجه.

وبعد فوزه ضد منافسه الفريق المتقاعد والوزير السابق محمد شفيق أعلن مرسي أن حكومته ستمثل كل المصريين. لكن مرسي أخفق في الوفاء بأي من وعوده الانتخابية خلال السنة المضطربة التي أمضاها في الحكم،واتهمه معارضوه بافساح المجال أمام الإسلاميين للإستيلاء على الحياة السياسية وإقصاء الآخرين واحتكار السلطة من قبل جماعة الإخوان.

ومن هنا اندلعت الاحتجاجات ضد حكم مرسي عندما منح نفسه صلاحيات واسعة في أواخر شهر نوفمبرلعام 2012 بموجب مرسوم رئاسي وزادت حدة الاحتجاجات عندما أقرت الجمعية التأسيسية التي كان يسيطر عليها الإسلاميون على وجه السرعة دستوراً وسط مقاطعة الليبراليين والعلمانيين والكنيسة القبطية.

في شهر ينايرلعام 2013 حذر وزير الدفاع "عبد الفتاح السيسي" وقتها من أن الأزمة السياسية التي تمر بها مصر قد تؤدي إلى إنهيار الدولة،وبحلول الذكرى الأولى لوصول مرسي إلى الحكم في 30 يونيو نظمت حركة "تمرد" مظاهرات احتجاج ضخمة شارك فيها ملايين المصريين وبعدها بيوم أمهل الجيش مرسى 48 ساعة لتلبية مطالب المحتجين.

وعند انتهاء المهلة أعلن عن تعليق العمل بالدستور وتشكيل حكومة مؤقتة لإعداد دستور جديد وإجراء انتخابات رئاسية جديدة،وتم إعتقال مرسي وزجه في السجن وفرق الجيش بالقوة ....

في شهر سبتمبرلعام 2017 أيدت محكمة النقض المصرية حكما بالسجن المؤبد ضد مرسي بتهمة "التخابر مع قطر"، وهي القضية المعروفة إعلاميا بهذا الاسم،كما كان يحاكم في عدة قضايا أخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-