القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

5 اطعمة تساعد فى تخفيض ضغط الدم

5 اطعمة تساعد فى تخفيض ضغط الدم

ازاى اخفض ضغط الدم،علاج ضغط الدم المرتفع معظم السيدات تبحث عن وسلية طبيعيه وصحيه لكي تقوم بتخفيض ضغط الدم بدل اللجوء الي الادوية والعقاقير الكميائة والتي ممكن ان تعود بعائد سلبي على الشخص الذي يتناولها....

فمن خلال مقالي هذا ان شاء الله سوف اقدم لكي سيدتي بعض الاطعمه علاج ضغط الدم المرتفع، الشهية لتخفيض ضغط الدم، وهذه الاطعمة مجربة بالفعل على انها تؤثر على نسبة ارتفاع وانخفاض ضغط الدم دون اللجوء الى عقاقير طبية..

علاج ضغط الدم المرتفع اليكي الطريقة الصحية التي تخفض ضغط الدم 

  • الموز
يحتوي الموز على الكثير من البوتاسيوم ، وهو نوع من انواع الاملاح المعدنيه يلعب دوراً حيوياً في إدارة ارتفاع ضغط الدم، علاج ضغط الدم المرتفع وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يقلل البوتاسيوم من آثار الصوديوم ويخفف من حدة الانقباض في جدران الأوعية الدموية.
  • الشوفان
يحتوي الشوفان على نوع من الألياف يسمى بيتا جلوكان ، مما قد يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم علاج ضغط الدم المرتفع،بيتا غلوكان قد يقلل أيضًا من ضغط الدم ، وفقًا لبعض الأبحاث.
  • الشوكولاته الداكنة
قد تقلل من ضغط الدم،تشير مراجعة 15 تجربة إلى أن الشوكولاتة الغنية بالكاكاو تقلل من ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • البطيخ
يحتوي البطيخ على حمض أميني يسمى سيترولين ، والذي قد يساعد في علاج ضغط الدم المرتفع،سيترولين يساعد الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك ، وهى ماده تريح الأوعية الدموية وتعمل على اضفاء المرونة الى الشرايين.
  • الكيوي
يمكن أن تقلل ثمرة الكيوي اليومية من ضغط الدم لدى الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة من الضغط ، وفقا لنتائج إحدى الدراسات،وجد الباحثون أن تناول ثلاثة ثمرات كيوي يوميًا لمدة 8 أسابيع أدى إلى علاج ضغط الدم المرتفع.
⏪أقرأ ايضاً:- تعرفي على التغذية المفيدة لتكبير الصدر والموخرة 
⏪أقرأ ايضاً:- تجربتي الشخصية للتخلص من ضغوطات الحياة اليومية 
⏪أقرأ ايضاً:- الحل النهائي لعلاج حساسية الاسنان فى فترة قصيرة
⏪أقرأ ايضاً:- فوائد لبان الذكر لعلاج كل مشاكل البشرة 
⏪أقرأ ايضاً:-  تجربتي الشخصية فى الاقلاع عن التدخين

تعليقات