القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

موضوع مشكلة البثور السوداء - طريقة مجربة لازالة البثور السوداء من الوجة

افضل طريقة لازالة البثور السوداء من الوجة

السلام عليكم  ورحمة الله وبركات موضعنا اليوم موضوع هام جداً لكل من يهتمون بالبشرة وخاصتاً النساء وبعض الرجال وانا اتكلم فى هذا الموضوع لاني اعاني من مشكلة البثور السوداء فى منطقة الانف وبحث فى كثير من المواقع لكي اصل الي حل جزري لها وبعد معانا من البحث والتجارب التي اجريتها علي نفسي لازالة البثور السوداء..

قررت ان اكتب هذا الموضوع لكي اشرح لك الطرق البسيطة والتقليدية للقضاء على الرؤوس السوداء الموجود فى الوجة او فى منطة ما في الجسم لكن اولاً دعني اوضح لك ماهي البثور السوداء او الرؤوس السوداء التي تظهر فى الوجه او حول منطقة الانف وما السبب وراء ظهور هذا النوع من الدهون ولماذا بهذا الشكل..

سبب ظهرو البثور السوداء

يقول البعض ان البثور السوداء توصف الرؤوس السوداء على أنها نتوءات سوداء صغيرة تتواجد داخل مسام الجلد نتيجة انسداد بصيلات الشعر،وتظهر الرؤوس سوداء باللون الاسود نتيجة للأكسدة التي تحدث عندما تنسد المسام بالأوساخ وتتعرض للهواء،تعد البثور السوداء من المشكلات الجلدية الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس، وعادة ما تتركز البثور السوداء في منطقة الأنف كما انها تسبب مظهراً مزعجاً للشخص.

ومن العوامل التي تؤدي الي ظهور الرؤوس السوداء فى الوجة هي :-
  1. تراكم البكتيريا على البشرة وذلك بسبب عدم الاهتمام بتنظيف البشرة سواء بعد وضع الميكب او بعض الرياضة الشاقه.
  2. تهيج بصيلات الشعر وذلك عندما لا تتخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل منتظم.
  3. حدوث تغيرات هرمونية في الجسم خصوصاً عن النساء والتي تسبب زيادة في إنتاج الدهون في مراحل مختلفة مثل مرحلة المراهقة أو أثناء الحيض أو أثناء تناول حبوب منع الحمل.
  4. تناول بعض الأدوية التي من الممكن ان تساعد فى ظهور البثور السوداء.

طريقة سهله ومجربة لازالة وعلاج البثور السوداء

هنبدأ الاول بالطرق الموجودة على الانترنت والتي يتكلم عنها معظم المواقع وقنوات اليوتيوب انا لا اشكك فى ما يكتبون لان ما تكملو عنه هو عن تجربة مثل ما سوف اتكلم اليوم عن تجربتي فى زالة البثور السوداء.

والطرق الموجودة على الموقع لازالة البثور السوداء هذه فى البداية من تكونها يعني تستخدم اللي هتكلم عليه فى بداية ظهور البثور السوداء لان هذه الاشياء سوف تساعد على تجنب ظهورها بالشكل السئ ذات اللون الداكن.
  • نبدأ بالعسل والقرفة
معروف عن العسل بأنه مضاد حيوي قوي ينظف البشرة والمسام، فكل ما عليكي انك هتقومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل إلى نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ثم قومي بوضعها على بشرتك مع التدليك في حركة دائرية واتركيه لمدة 3 دقائق ثم قومي بغسله بالماء الدافئ دي اول حاجة وافكركم دا فى حالة المرحلة الاول للبثور السوداء.
  • ماسك بياض البيض
بياض البيض يعمل على تنظيف المسام قومي بخلطي بياض البيض جيدا وقومي بوضع طبقه منه على وجهك واتركيها لمدة من الوقت ثم قومي بوضع ما يتبقي من البيض في طبقة ثانية على وجهك واتركيه لمدة قليلة من الوقت ثم اغسليه بالماء الدافئ.
حيث ميكنك شراء ماسك التقشير من احد مراكز التجميل او الصيدليات معى مراعاة النوع المناسب لبشرتك وكرري استخدامه أيضا حسب نوع بشرتك فمثلا إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية يجب أن تقومي بالتقشير من 3-5 مرات أسبوعيا.

علاج البثور السوداء بعد سوء الامر

نيجي بقي اذا ساء الحال وتعمقت البثور السوداء فى الوجة وبادت بهذا الشكل الغير مريح، الامر هياخد معاك بعض من الوقت لازالتها بشكل نهائي ان شاء الله ودي انا مجربها عليه انا شخصياً...

كل ما عليك انك هتجيب ملقات اللي هو بتاع الشعر،تمام كده وبعد كده هتبدأ تيجي على كل واحدة من البثور وتغضط عليها لكن قبل الضغط يجب ان تكون قد هيئت الاعصاب لفعل هذا الشئ لعدم حدوث تهيج فى بصيلات الشعر او كثر البثور السوداء...

هتعمل ايه بق عشان تهئ الموضوع، هتجيب ماء دافئ وتجيب قطعه من القماش تبل قطعة القماش بالماء الدفئ وتقوم بوضع قطعه القماش على المنطقة الموجود فيها البثور وتسيبها حوالي 10 دقائق وبعد كدة هتلاحظ ان  الجلد ما بقاش مشددود هنا بقي تبداً تضغط على البثور فى بداية الامر مش هتطلع معاك بث هتطلع ماده سائلة صفراء اللون سبيها.....

وبعد كدة هاتيجي اليوم التاني هتلاقيها نشفت وعملت قشرة بالسائل الاصفر اللي طلع هتقوم بالتقشير والضغط عليها مره ثاين لحد ما هتلاقيها طلعت معاك بعد كده هتلاحظ انها عملت ثقب فى الجلد ما تقلقش هتجيب مايه دافيه بملح وتبدأ تطهر مكانها عشان تمنع دخول التراب فيها مره تانية وتاني يوم هتلاقيها لمت وكله بقي تمام وهي دي تجربتي والحمد لله راحت من عندي....

تعليقات