أخر الاخبار

افضل افلام عالم السينما الاجنبية

بمناسبة تعليق الدراسة لمدة اسبوعين بنقدملك افضل مجموعة افلام فى عالم السينما تسليك خلال هذه الفترة
 افضل مجموعة افلام فى عالم السينما

افضل مجموعة افلام فى عالم السينما

اليوم سوف اقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعه من افضل الافلام فى عالم السينما، هذه افلام لا تقدر بمال عند مشاهدتها، لانك سوف تستمتع وانت تشاهدها، ولا غني عنها جزرياً، تم تجميع هذه المجموعه من اجل زوار، شير مصر، نحن نسعي دائماً لتوفير لكم الافضل لاسعادكم.

ستجد في هذه التجميعه، كل افلام المفضلة لديك، ومن الممكن ايضاً ان تجد افلام لم تكن سمعت عنها من قبل، هذه التجميعه تعتبر المفضلة لدي بشكل شخصي، افلام ليس بها ملل علي الاطلاق، ستجد فيها القصص والاكشن والاثاره، افلام تم عملها بابداع، وماذلت احتفظ بها علي الكمبيوتر الي وقتنا هذا.

افلام اجنبي مثيرة

سوف نقدم لك فى هذا المقال باقة من افضل الافلام الاجنبية فى تاريخ السينما افلام لها كيان عالي اوي، افلام اثرت على جيل كامل واحنا عايزينك تتأثر زيهم يعني هي جت عليك.
احنا هنقدملك الافلام عبارة عن صورة الفيلم وقصتة والاحداث اللي مر بيها الفيلم وانتا كل ماعليك هتتعب شوية طبعا وهنساعدك تحمل الفيلم ازاي مش هنسيبك لايص التعب انك هتاخد اسم الفيلم وتبحث عنه وتنزلة او تتفرج عليه اونلاين......
وعندك مواقع كتير لمشاهدة الافلام اون لاين مثل:
  1. ايجي بست.
  2. سيما كلوب.
  3. سيما فور يو.
  4. اكوام.
  5. شاهد فور يو.
  6. عرب ليونز.
  7. سيما فور اب

افضل الافلام فى عالم السينما 

The Dark Knight " 2005 - 2008 - 2012"

الجزء الأول :- (بروس واين) صاحب الملايين وصاحب شركات واين، توفي والداه منذ صغره في حادثة سرقة حدثت أمام عينه، مما دفعه لتنمية قدراتة الجسمانية والعقلية واتخذ الوطواط شعارًا له ليحارب الجريمة على عكس جميع الأبطال الخياليين لا يمتلك (باتمان) أي قدرات خارقة للطبيعة ولكنه يستخدم التكنولوجيا والعلم وذكاءه وثروته وقوته الجسمانية في حربه ضد الجريمة.

الجزء الثانى :- يبدأ باتمان فى محاربة العدو الجديد الجوكر الذى يسعى لنشر الذعر والشر فى جوثام واثبات ان العيش بدون قواعد افضل مما يؤدى لصراع بين الاثنين يشترك فية المفتش جوردن والمدعى العام هارفى دينت وصديقة بروس وين راشيل.

الجزء الثالث :- ثمان سنواتٍ مضت تحمْل فيها باتمان (كريستيان بال) مسئولية موت هارفي دنت حتى أنه عاش في ظلامٍ حالكٍ لفترةٍ طويلةٍ نتيجة ذلك. يعود باتمان مرةً أخرى عندما يهدد الشرير المقنع باين (توم هاردي) مدينة جوثام ويقودها نحو الهاوية؛ فيحاول باتمان إنقاذ المدينة وسكان المدينة من هذه العقلية الإجرامية. حيث إن باين ما هو إلا قائد إرهابي يقود مدينة جوثام للهلاك. في جوٍ مليءٍ بالتشويق والإثارة تدور معارك حامية بين باتمان وباين وتتعقد الأحداث لتصل لمدى لا يتخيله أحد.

Gladiator 2000

قصته تدور في عصر الإمبراطورية الرومانية في عصر ماركوس اوريليوس الذي يحاول تسليم سلطاته إلى قائد الجيش ماكسيموس، إلا أن أبنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ ما ينتويه.

ويحاول كومودوس بعدها قتل ماكسيموس إلا أن هذا الأخير يهرب فينتقم منه كومودوس الذي أصبح امبراطورًا خلفًا لأبيه، ويقوم بقتل زوجة مكسيموس وولده، يصبح ماكسيموس عبدًا مملوكًا ثم مصارعًا وتدور الأحداث في إطار مليء بالأحداث المشوقة والمثيرة.

The Silence of the Lambs 1991

تدور أحداث القصة حول مخبرة شابة فى المباحث الفيدرالية الامريكية تبدأ عملها بالبحث عن قاتل متسلسل يقوم بسلخ ضحاياه من النساء، فتلجأ للدكتور (هانيبال ليكتر) المسجون مدى الحياة على ذمة قضايا قتل وأكل لحوم البشر ليدلها على الفاعل، ولكن عليها اكتساب احترامه أولًا ليوافق على مساعدتها في القبض عليه قبل قيامه بجريمة أخرى.

"هانيبال رجل وحيد .. إنه يعبر عن أسوأ ما في داخلنا، ونحن نحب دومًا أن نرى شخصًا يقوم بما نخشى نحن القيام به .. لهذا نجح هانيبال .. لأنه سينفذ لك أسوأ كوابيسك".

V for Vendetta 2006

إنه شخص بلا ملامح بلا وجه بلا شكل أو هيئة، رمز لضحايا الإنسانية جمعاء، مجرد قناع، فالهوية لا تهم عندما يكون الظلم كبيراً والانتهاك سافراً، إنه قناع لأن الإنسانية كلها تنصهر وتتوحد بالظلم والمعاناة.

مناضل غامض من أجل الحرية يعرف باسم "فى" يستخدم التكتيكات الإرهابية للقتال ضد مجتمعه الشمولي. يقوم بانقاذ فتاة من الشرطة السرية ، حيث يرى أنها أفضل فرصة له في وجود حليف.

The Revenant 2015

تدور أحداث الفيلم عام 1823 حول صائد جلود الحيوانات هيو غلاس (دي كابريو) الذي يتعرض لهجوم من قِبل دب رمادي خلال هروبه هو ورفاقه من مطاردة قبيلة هندية. يقوم احد رفاقه بنهبه وقتل ابنه وتركه ليموت وحيدا في الغابة، إلا أنه ينجو ويمضي في رحلة طولها 320 كم للانتقام من الرجل الذين خانه (هاردي) وقتل إبنه.

بداية هادئة نشاهد فيها عصابة من صيادوا الفراء، حفنة من الأوغاد الفرنسيين فاقوا بوحشيتهم برابرة القرون الوسطى، جماعة من الهنود الغاضبين تحرقهم نار الثأر والشرف، الصيادون يتهيأون لرحلة العودة لحصنهم الآمن .. وفجأة الدماء والأشلاء تغطي الشاشة، لكن تماسك فهذه هي البداية فحسب...

افضل افلام السينما الاجنبية 

Now You See Me 1&2
أربعة من السحرة المهرة بمدينة لاس فيجاس دانيال أطلس (جيسي أيزنبرج)، هينلي ريفز (إيسلا فيشر)، جاك وايلدر (ديف فرانكو)، وميريت أوزبورن (وودي هارلسون)، يتمكنون من سرقة أحد البنوك بطريقة غريبة، ويحاول مكتب التحقيقات الفدرالي القبض عليهم بقيادة العميل ديلان رودس (مارك روفالو)، إلا أنهم يفاجئون الجميع بتوزيع الأموال على الجمهور..

Apocalypse Now 1979

يعد الفيلم من الأفلام الفلسفية التى تدور حول اكتشاف النفس من خلال الرحلة التى يقوم بها الكابتن ويلارد "مارتن شين" لأداء المهمة التى كُلف بها وهى قتل الكولونيل كورتيز "مارلون براندو" والذى تمرد على الجيش الأمريكي فى حرب فيتنام، ونصب نفسه فيما يشبه الإله عل قبيلة محلية فى كمبوديا، يطيعه أفرادها طاعة عمياء .. وتدور معظم أحداث الفيلم على متن قارب لخفر السواحل يستقله ويلارد ومعه رفاقه فى هذه الرحلة الطويلة.

ونتعرف من خلال هذه الرحلة على المشاكل النفسية والإنسانية التى مر بها الجنود الأمريكان والشعب الفيتنامى على حد سواء. سنشاهد القسوة المفرطة التى لا داعى لها على الإطلاق حتى فى أشد الحروب ضراوة، ولكنها تحولت إلى مرض استفحل واستشرى فى نفوس الجنود. و فكرة القسوة والرعب الذى تثيره هى الهدف من وراء فلسفة فلم "كوبولا" لإيصال الإحساس بالخوف والجنون والشعور بالمأزق الأخلاقى المتعلق بحرب فيتنام إلى جمهور المشاهدين، وهى أيضا الفلسفة التى يتمحور حولها فكر وعقل الجنرال كورتيز فى مشاهده....

Mulholland Dr. 2001

تدور أحداث الفيلم حول ممثلة مبتدئة تقصد هوليوود آملة في أن يتم اكتشاف موهبتها لتصبح نجمة مشهورة، تجد نفسها متورطة في ما يبدو أنها مؤامرة تحاك من طرف أشخاص مجهولين، بعد أن قامت بمساعدة امرأة نجت من الموت بأعجوبة لكنها فقدت ذاكرتها تماماً...

إلى هنا كل شيء طبيعي، لكن صدقني، النصف الثاني من الفيلم كاف بأن يسبب للمشاهد دواراً إن حاول فهم أي شيء،إذا حاولت أن تفهم الفيلم باستخدام المنطق، فإنك ستجد نفسك تائهاً لا محالة، يخاطب الفيلم المشاعر والعواطف، وليس العقل. فقط تعامل معه على أنه حلم .. حلم غريب، حيث المشاهد العشوائية مرتبطة ببعضها ارتباطاً غير متين، لكنها لن تمكنك من الوصول إلى أية نتيجة مرضية أو واضحة..

The Master 2012

قصة الفيلم تتمحور حول جندي عائد من الحرب العالمية الثانية .. مضطرب نفسياً، يقضي حياته في شرب الخمر و إشباع شهوته الجنسية وحيداً دون وجود أية أقارب أو أصدقاء له، بكل تأكيد بعد إنتهاء الحرب من الطبيعي أن يواجه العائدين منه صعوبات عديدة في التكيف مع حياتهم في مجالاتها المختلف.

" فريدى كويل "يحاول العودة إلى حياته الطبيعية فيبدأ بالعمل مصوراً ثم مزارعاً لكن كلا الأمرين يفشلان معه حتى يصل به الحال إلى مركب يقيم فيه دكتور وفيلسوف ومفكر يناديه الجميع بـ المعلم، ومن هنا تبدأ إنطلاقة الفيلم، حيث يجد هذا المفكر اليأس والضعف والفشل موجود في نفس فريدى، الأمر الذي يدفعه لأن يقترح عليه الإقامة معه، ومن ثم البدأ في بعض المعالجات والجلسات وحضور بعض المحاضرات التي تخص الدين والحركة التي يتخصص بها ذلك المفكر.

Blade Runner (1982) + Blade Runner "2049" 2017

الجزء الأول يتناول قصة شرطي من المستقبل يحاول القبض على مجموعة من الروبوتات تدعى ربيليكانت مصممة جينيًا لتتشابه مع البشر للمساعدة في أعمال مستعمرات الكواكب الأخرى، ولشدة القوة والذكاء الموجود في هذه الروبتوتات فإن مجموعة من ستة ربيلكانت تتمرد وتهرب بعد قتل طاقم المكوك الفضائي.

أما الجزء التانى فتدور أحداث الفيلم بعد 30 سنة من أحداث الجزء الأول، الذي أخرجه ريدلي سكوت سنة 1982، وتحديداً في لوس أنجلس سنة 2049 بعد أن اختفت آخر شجرة من المكان، وأصبح العالم كتلة من الأزبال والدخان والأوساخ المنتشرة في كل جانب، إلّا أنّ العالم كما هو متوقع قد تطور بشكل كبير بالمقارنة مع سنة 2019 التي تدور فيها أحداث الفيلم السابق، وظهرت تقنيات وتطورات جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي …

 وهذه المرة يتم إرسال " كي " (رايان غوسلينغ) لأداء مهمة خاصة من طرف رئيسته يجب عليه خلالها إيجاد وقتل طفل من المتوقع أن يسبب حربًا بين البشر و " الريبليكنتز "، إلا أنه سرعان ما يكتشف سرًا يتعلق بحياته ليجد نفسه محاطًا بسؤال واحد: هل أنا بشري أم لا؟....

Gravity 2013

قصة الفيلم تدور حول رحلة للدكتورة راين ستون الى الفضاء برفقة رائد فضاء اخر يدعى كوالسكي والمهمه روتينيه ومعتاده بعد ذلك يتحول الوضع من الهدوء الذي يسكن الفضاء الى “الكارثه” عاصفة ضخمه محمله ببقايا المركبات والاليات المحطمه بعد حادثة بعيده عنهم يتغير مسارها فتدمر اجزاء كبيره من المكوك لينقطع الاتصال بين الرواد ومركز الاتصال "ناسا"....

 ليصبح الوضع من محادثات واغاني الى “الوحده” في فضاء هادئ لا احد سواهم.. ليتغير الوضع من الكارثه الى الوحده والخوف الى المحاوله للنجاة والعودة الى الارض .. قبل كل هذه الاحداث الفيلم عبارة عن مغامره تأخذ المشاهده وتأسره طيلة مدة عرض الفيلم..

افضل افلام السينما الاجنبية 

The Martian 2015

يحكى الفيلم عن مارك (مات ديمون) عالم نباتات في وكالة الفضاء ناسا، يذهب في رحله مع فريق إلى المريخ لدراسته بقيادة ميليسا (جيسيكا شاستين)، يعتقد في هذه الرحله بأن مارك قد مات ويترك وحيدًا على كوكب المريخ، فيبدأ بصراع النجاة وبالوقت نفسه محاولة الإتصال بمن في الأرض على أمل إنقاذه، يبقى مارك بدون شيء في هذا الكوكب الذي يكبر الأرض بأضعاف مضاعفه، ولا وجود لشيء سوى نفسه وما ترك الطاقم قبل الإقلاع الإضطراري الذي وجب عليهم تنفيذه.

ينتقل الفيلم إلى مرحلتين ينتقل الفيلم حينها إلى جانبين ، الجانب النفسي لمارك كونه لا يملك شيء وهو أبعد من أن يستطيع التفكير بالوصول لبيته وعائلته، والجانب الذي يجعل منه أحد أكثر البشر مسؤلية وإكتشاف. وهنا تكمن التفاصيل.

Avatar 2009

عندما يكتشف البشر (القمر الفريد باندورا) الذي يحتوي على معدن فائق الأهمية من الناحية الاقتصادية، يقومون بتنفيذ خطة محكمة لغزوه على الفور. لكن على هذا القمر تعيش كائنات زرقاء البشرة تدعى (نافي) يتمتعون بحب جارف لكوكبهم وطبيعته المدهشة، ويتصلون معه جسدياً ونفسياً.. لذا عندما يبدأ هؤلاء في الدفاع عن كوكبهم، ينضم إليهم بعض البشر ليواجهوا قادة الغزو في معركة طاحنة ستحدد مصير باندورا والبشر إلى الأبد.

Ex Machina 2014

يحكي الفيلم عن كاليب (دوماهال جليسون)، المبرمج الشاب والبالغ من العمر 24 عامًا، والذى يعمل بإحدى شركات الانترنت الكبرى والفائز بالعديد من جوائز البرمجة حول العالم، ويتم اختياره لكي يعمل في تجربة غريبة هدفها نقل الصفات البشرية إلى الإنسان الآلي ذو الذكاء الأصطناعي والذي يتمثل في جسد مصنوع على هيئة امرأة فاتنة وجذابة تدعى آفا...

Life of Pi 2012

يصارع الفتى "باي" الأرض بمحيطها والسماء برعدها وبرقها، ومع كل هذا وذاك تحاصره الحيوانات المفترسة في كل وجهه،في الحقيقة أنه فيلم حابس للأنفاس ويمكن تفسيره على مستويات مختلفة، ولكن ما قد نراه الآن هو أن ظروف الحياة أجمعها قد تتجسد بشكل نمر متوحش قد تظن أنه قاب قوسين أو أدنى ليوشك بك، ولكنه قد يكون هو السبب الذي يجعلك حيًا ويستثمر الكائن العنيد الذي يسكن داخلك....

The Hateful Eight 2015

الفيلم تدور أحداثه حول جون روث الذي يصطحب سجينته دايسي إلى مدينة " ريدروك " لكي يتم شنقها ويحصل على مبلغ 10 آلاف دولار في المقابل, وأثناء الرحلة يقابل شخصيات أخرى يعرفها وينتهى المصير بهم داخل كوخ للنجاه من العاصفه الثلجيه ليصبح أجمالي الموجودين في الكوخ 8 أشخاص متصلين بشكل ما.

قصة الفيلم تبدو عاديه وبسيطه , 8 أشخاص في مكان واحد تدور بينهم حوارات تجعلهم يقوموا ببعض الأمور تجاه بعضهم البعض وهذه عادة في أفلام تارانتينو, القصة إذا سردتها لصديق لم يشاهد الفيلم لن يتحمس أبداً لمشاهدته , لكن هذا سر تارانتينو يقدم لك قصة بسيطة نظرياً ولكنها عظيمة وبالغة التعقيد من خلال طريقة سرد مبتكرة و مذهلة..

Django Unchained 2012

جانجو (جيمي فوكس) عبد أسود ، يقوم دكتور كينج شولتز (كريستوف والتز) صائد الجوائز بتحريره من العبودية ، ويعقد معه صفقة ؛ ليساعده (جانجو) في العثور على بعض الفارين من وجه العدالة ، في المقابل يساعده (شولتز) في الوصول إلى زوجته (كيري واشنطن) الموجودة لدى كليفين كندي (ليوناردو دي كابريو) الإقطاعي الثري الذي يُتاجر في العبيد.

Inglourious Basterds 2009

قصة الفيلم عن مجموعة يقودهم "الرقيب آلدو راين" ويقوم بدوره براد بيت, هذه المجموعة تحاول الإنتقام من هتلر وإرباك من معه،الكلام عن هذا الفيلم كثر, البعض أعجب بالفكرة .. والبعض رفض, والأغلب إتفق على أن كوينتن قام بالضحك على كل من اليهود والنازيين, ستحتار ماذا يريد تارانتينو؟ تمجيد النازيين؟ فتتفاجأ بمشهد آخر يمجد اليهود ويظهر سيئة للرفقة النازيين, وهكذا, أيضًا من كان يعذٍب بالنار أصبح يعذَّب في هذا الفيلم.

كوينتن كتب في حوار : "لو دخل بيتك فأر هل ستظهر له العداء؟" كلام المحقق النازي .. ومن هذه الجملة كوينتن يوضح لنا جبن وقذارة اليهود, وفي مشهد آخر أظهر وحشية النازيين في القتل.

الفيلم يعتمد على الحوار،بداية الفيلم كانت "شخصين وسيجارة وحليب" وإستمر الحوار بينهم لـ 20 دقيقة بدون أي ملل, هكذا هي حوارات الفيلم على أجزاء كل جزء يأخذ حقه تمامًا.

افضل افلام السينما الاجنبية 

The Machinist 2004

تدور أحداث الفيلم حول تريفور رزنيك الذي يعاني من الأرق منذ عام لأسباب غامضة، يحول الأرق حياته إلى جحيم لا يطاق ينعكس سلبا على صحته البدنية والعقلية، فتتحول حياته إلى ما يشبه الآلة (وهنا لعنوان الفيلم أهمية ) ، يصبح مثل آلة، فالآلة لا تنام، الآلة لا تجد لذة في الاستمتاع في الأكل أو الموسيقا أو الجنس أو القراءة.....

 الآلة لايدفعها فضول المغامرة نحو ارتكاب جريمة ما، بقصد أم دون قصد، الآلة ليست سوى آلة يتم تشغيلها فلا تتوقف عن العمل، هكذا هو رزنيك، آلة بشرية تخلق كوابيسها وتكاثر هذه الكوابيس إلى حد الجنون. ، حياتة مثل المكائن التي يعمل عليها، دقة وصرامة تثير الاعجاب، كل شيء مخطط له، يدفع فواتيره بانتظام، يدون ملاحظات احتياجاته و يلصقها على الثلاجة بهدوء و بحيادية مذهلة دون أي شعور بالملل أو الضجر أو الرغبة بكسر الروتين الآلي...

WALL-E 2008

تدور أحداث الفيلم حول روبوت يعيش وحيدًا على كوكب الأرض، بعد رحيل جميع البشر إلى الفضاء الخارجي حيث أصبحت الأرض غير قابلة للعيش فيها .. في بداية الفيلم يظهر " ووالى " وحياته اليومية على سطح الأرض، إلى أن تظهر آلة جديدة تدعى " إيفا " تم إرسالها من الفضاء لتفحص الأرض، بعدها تدخل حياة " ووالى " في منحنى أخر.

ما يميز الفيلم هو التجسيد الرائع لشخصية " ووالى " وبالتحديد نظرات عينيه الرائعتين. أيضًا، علاقة الحب الرائعة التي تنبثق بين إيفا و ووالى، تلك العلاقة الجميلة التي انبثقت في عالم مدمر لا يوجد فيه سوى الخراب، تدل على أن لا شيء يعلو فوق صوت الحب، ذلك الشيء الذي يجعلنا مستمرين بالحياة على هذه الأرض..

سلسلة افلام The Hobbit

خليط بين الأساطير والإثارة، وقصة محكمة مكتوبة منذ عشرات السنين وتصلح لعشرات السنين القادمة لما بها من تفاصيل، وتم تقديمها في ثلاث أفلام قوية مع أداء تمثيلي متميز من كل المشاركين، ولكن لا نستطيع أن نغفل الموسيقي التصويرية والاغاني التي ساعدت على خلق الجو الأسطوري للأفلام، وللاستمتاع بها..

Troy 2004

التحفة السينمائية الخالدة Troy قليلون منا نحن معشر متابعي السينما من يجهل هذا الفيلم الملحمي، المأخوذ اسمه من مدينة طروادة التي تقع في آسيا الصغرى، والمقتبسة حكايته عن ملحمة الإلياذة للشاعر الإغريقي هوميروس، التي يعود تاريخها للقرن التاسع أو الثامن قبل الميلاد.

وصلت ميزانية الفيلم إلى (180,000,00 دولار)، وبلغت إيراداته العالمية (497,378,256 دولار أمريكي)، واستطاع أن ينال ترشيحاً وحيداً خاص بعالم جوائز الأوسكار في فئة أفضل تصميم للأزياء، لم يفز بهذه الجائزة، ولكنه خرج بشهرة عالمية كبيرة لا يمكن المساس بها أبداً....

300 (2006) + 300 Rise of an Empire 2014

الفيلم يحكي رواية معركة الثرموبايلي (عام 480 قبل الميلاد) حيث قاد ملك إسبرطة جيشه ضد الفرس. يقال بأن المعركة ألهمت جميع الإغريق الذين توحدوا ضد الفرس وساعدوا على بناء أول ديمقراطية في العالم.ففي المعركة توحدت ولايات ومدن الإغريق ضد جيوش الفرس التي أرادت غزوهم في معبر الثرموبايلي الجبلي..

Shutter Island 2010

تدور أحداث الفيلم في عام 1954، حول تيدي دانيالز (ليوناردو دي كابريو) المارشال الأمريكي الذي يأتي إلى جزيرة (شاتر) برفقة مساعده شاك (مارك رونالدو) للتحقيق في هرب أحد نزيلات مشفى الأمراض العقلية الموجود على الجزيرة والذي يحوي أخطر المجرمين المضطربين نفسياً......

وبإدارة مجموعة من الأطباء على رأسهم كالاوي (بن كينغسلي)، التحقيقات تزداد إثارة بهبوب عاصفة على الجزيرة التي تجبر المحققين على البقاء أياماً إضافية، مما يدفع بـ(تيدي) للعودة إلى ماضيه (وحشية الحرب العالمية الثانية التي شارك فيها ومارس خلالها أبشع الجرائم منها قتل 500 نازي عزّل دون رحمة)، و(موت زوجته بسبب رجل مختل أشعل النار في المبنى الذي يعيش فيه).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-