أخر الاخبار

امريكا تحترق بسبب المظاهرات - مظاهرات امريكا 2020 - جورج فلويد

مظاهرات امريكا 2020 - جورج فلويد
مظاهرات امريكا 2020 - جورج فلويد "i can't breathe"

George Floyd

مظاهرات امريكا اصبحت حادثه مقتل الرجل الامريكي صاحب البشرة السمرا حدث العالم ومواقع التواصل الاجتماعي مشتعله بما حدث لهذا الشاب،وكل يوم امريكا تزداد سوء بسبب هذه المشكلة...

هي الحكاية اصلاً بدأت ازاي ياتري عندك فكرة الموضع بدأ ازاى وليه حصل دا كلة،طبعا انتا قريت على بعض مواقع الاخبار، ان الشاب ده هجم على ماركت وحاول يسرقة وناس تانية قالت ان ده مالوش ورق وماشي يبلطج على الناس..

ومواقع اخر قالت مش عاارف كلام كتير قيل ولكن ما هي الحقيقة وراء كل هذا وما هي قصة هذا الشاب الذي قتل علي يد احد رجال شرطة امريكا..

جورج فلويد "George Floyd"

عاش جورج فلويد "George Floyd" لحظات سعيدة خلال شبابة في هيوستن، حيث لعب كرة القدم الأمريكية في بطولة ولاية تكساس عام 1992،وعند وفاته في 25 مايو في مينيابوليس كان يبلغ من العمر 46 عاماً، وكان في الغالب مثل غيره من الأميركيين، يبحث عن سبل لتحسين أوضاعه ويخوض تحديات اجتماعية وشخصية.


ويأتي موته وسط كارثة صحية واقتصادية شهدت وفاة أكثر من مئة ألف أمريكي وسرحت مشكلة فيروس كورونا أكثر من 40 مليون شخص دون وظيفة كان من ضمنها "جورج فلويد "...
ونشأ جورج فلويد في هيوستن، تكساس، في حي"ذا ثيرد وارد"، الذي يعتبر قلب مجتمع الأفارقة فى تمريكا في جنوب وسط المدينة.

امتلك "George Floyd" مواهب رياضية، وكان يزيد طول قامته عن ستة أقدام وهو لا يزال في سن المراهقة ووصفه من عرفه خلال مراهقته بالعملاق اللطيف.

مظاهرات امريكا 2020 - جورج فلويد
مظاهرات امريكا 2020 - جورج فلويد "i can't breathe"

قصة مظاهرات امريكا الحقيقة - جورج فلويد

سوف اطرح لكم خلال هذا المقال القصة الحقيقة وراء مقتل هذا الشاب علي يد الشرطة الامريكية،شاب افريقي حامل للبسبور لامريكي هو مواطن امريكي باوراق رسمية وكل شئ.

تم تسريحة من ضمن الالاف الذين تم تسريحهم من العمل بسبب انتشار فيروس كورنا،وهذا الرجل كل ما معه من مال تم صرفه على موارد سلع المعيشة الاكل والشرب والي اخرة ولم يتبقي معه غير 20 دولار فقط.

والـــ 20 دولار هذه كانت مزورة وهو لم يعلم انها مزيفه فدخل الي احد المتاجر لبيع الاكل ليشتري اكل له ولاسرته التي يعولها، وبعد ان تم شراء ما يريد ذهب للحساب على هذه الاشياء فوجد صاحب السوبر ماركت ان الـــ 20 دولار مزيفة لم يكتفي بهذ القدر ويرد اشيائة التي اخذها هذا المواطن الشريف لا قام صاحب المتجر بأبلاغ الشرطة الاريكية.

يعني كان ممكن الموضوع يخلص من غير كل ده لكن العنصرية اللي عملت كدة قالك دا رجل اسمر وشكلة متشرد، ولازم يتعمل الادب المهم بلغ صاحب المتجر الشرطة ولسوء الحظ الذي اتي مع الدورية للقبض على هذا الرجل شرطي لاكن تاريخة سوابق...

هذا الشرطي له تاريخ قبيح من حيث المعامله الغير بشرية، والتصرفات مع الناس فى الشارع والتصرفات مع حالات الابلاغ، وغير ذلك انه مكرة من زملائة فى العمل لانه سلوكة غير حسن على الاطلاق.

ذهب هذا الشرطي الي المتجر والقي القبض على هذا الرجل "جورج فلويد" وعامله معامله سيئة جداً تهزيئ  وسب، وجر فى الشارع ثم بعد ذلك تم القاء الرجل علي الارض ووضع هذا الشرطي ركبته على عنق الرجل الاسمر وظل الرجل الاسمر يستغيث"i can't breathe" لا استطيع التنفس وطبعا الشرطي الذي قام بالقبض عليه والا هو هنا..

حتي دخل الرجل فى غيبوبة كما قيل رغم ان الحقيقة انه توفي بهذ الحركة لانه من الخوف والصدمه والضغط على عنقة لم يستطيع التنفس فمات فى الحال المهم تم تحويل الي المتسشفي تم وضعه على اجهزة التنفس الصناع لم يستجيب فتم الاعلان عن وفاته ومن حدث مظاهرات امريكا التي نراها الان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-