أخر الاخبار

وفاة السديس - تعرف علي حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس - تشييع جثمان الشيخ عبدالرحمن السديس

وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس

وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعض من الاخبار التي تقول بأن الشيخ عبدالرحمن السديس دخل فى وعكة صحية ادت الي دخول السديس الي المسشفي وفور دخول توفي إثر إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 60 عامًا.

هل هذه شائعات يتم تداولها علي مواقع التواصل ام انها حقيق حيث شهدت الساعات القليلة الماضية، تداول أنباء غير مؤكدة عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة إمام الحرم المكي، الشيخ عبدالرحمن السديس بفيروس كورونا المستجد وهذا الخبر تصدر التريند علي جوجل وعلي تويتر.

حقيقة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس

وزعمت وسائل إعلام محلية، وفاة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس في أحد مشافي العاصمة الرياض إثر إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 60 عامًا.

ولم يصدر أي أنباء حقيقية من الديوان الملكي السعودي حول وفاة السديس، وما يتد تداولة الان شائعة وغير صحيحة، لحين صدور تأكيد رسمي أو نفي من الجهات المختصة، ويعتبر السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف.

الشيخ عبدالرحمن السديس

ولد في البكيرية بمنطقة القصيم عام 1379 هـ، وهو من أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم، وتمكن من حفظ القرآن الكريم ولم يكن يبلغ من العمر 12 عاما،وقد اشتهر بصوته المميز، ونال جائزة الشخصية الإسلامية للسنة في الدورة التاسعة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عام 1995.

كما شغل عدة مناصب أبرزها تعيينه إماما وخطيبا بالمسجد الحرام في عام 1404 هـ وكان أقدم أئمة الحرم المكي وأصغرهم سنا عند تعيينه فقد كان عمره حينئذ 22 عاما،وقد كانت أول خطبة له في رمضان من العام نفسه بتارخ 15/9.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-