أخر الاخبار

فى مثل هذا اليوم ذكري وفاة محمود ياسين السنوية

وفاة محمود يس

منذ ساعات قليلة اعلن نجل الفنان الكبير"عمرو محمود ياسين" نجل الفنان محمود ياسين وفاة والده بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 79 عاما،ونشر الفنان عمرو محمود ياسين، صورة لوالده عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك معلقا عليها " توفى إلى رحمة الله تعالى والدى الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء".

ومحمود ياسين الفنان المصري المعروف بجبروته فى عالم السينما المصريه رحل اليوم عن عالم، الدنيا وعالم الفن، تاركاً تاريخ كبير له وراء ظهرة يتذكرة كل العاقشين له وفي يوم الذكري السنوية لمحمود ياسين ولسوف يشهد اليوم 14-10-2020، الرابع عشر من اكتوبر 14/10 رحيل الفنان الكبير محمود ياسين عن عالمنا نسألكم الدعاء.

الفنان محمود ياسين 

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941، وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد، وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

وكان بداية اعمالة المسرحية مسرحية (ليلى والمجنون) ومسرحية (الخديوي) ومسرحية (حدث في أكتوبر) ومسرحية (عودة الغائب) ومسرحية (الزيارة انتهت) ومسرحية (بداية ونهاية) ومسرحية (البهلوان).

وشارك بعد ذلك محمود ياسين فى عالم السينما المصرية حيث قدم ياسين في السينما أدوارا صغيرة في نهاية الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970.

افلام محمود ياسين 

وتوالت الأفلام بعد ذلك، فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة، و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي، و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي، و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي، و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي، و(الباطنية) أمام نادية الجندي، و(الجلسة سرية) أمام يسرا، و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

مسلسلات محمود ياسين 

ولا ننسي تاريخة العريق فى عالم الدراما المصرية حيث شارك الفنان الراجل محمود ياسين فى عدة مسلسلات، كانت لها تاثير كبير على المجتمع المصري لانه كان يحاكي الشعب المصري فى كل مسلسلاته،حيث قدم لنا في التلفزيون.
  1. مسلسل (الدوامة).
  2. مسلسل (غدا تتفتح الزهور).
  3. مسلسل (مذكرات زوج).
  4. مسلسل (اللقاء الثاني).
  5. مسلسل (أخو البنات).
  6. مسلسل (اليقين).
  7. مسلسل (العصيان).
  8. مسلسل (سوق العصر).
  9. مسلسل (وعد ومش مكتوب).
  10. مسلسل (ضد التيار).
  11. مسلسل (رياح الشرق).
  12. مسلسل (أبو حنيفة النعمان).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-