أخر الاخبار

زلزال يضرب الاسنكدري بهزة قوية


زلزال اليوم يتصدر التريند على محرك البحث جوجل، الكل يبحث عن كلمة زلزال الاسكندرية الذي ضرب الاسكندرية ضربة قوية لكن ليس هناك اي اضرار وشعر اهالي القاهرة بهزة خفيفة لكن هناك بعض المناطق لم تشعر به.

زلزال مصر اليوم صاحب اكبر رقم بعد زلزال 92،وكشف رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية،أن الهزة الأرضية التي حدث اليوم نتيجة زلزال قوته "5.4" ريختر داخل البحر المتوسط وشعر بها سكان المدن الساحلية والقاهرة .

زلزال مصر اليوم

هشتاج زلزال مصر اليوم يتصدر التريند،هناك بعض التعليقات الساخرة،حول هذا الامر حيث يقول البعض "انا من حقي احس بالزلزال اللي حصل اليوم السبت"،واخرون يقولون "2021 تهل علينا بالبشاير فماذا تخبئ لنا الايام القادمة".

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.

والشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم،ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة.

ولدينا أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة وهو ما يعطى ثقل وقوة لمصر فى الرصد والتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-