k وفاة يوسف شعبان - وداعاً الرجل الخلوق الفنان يوسف شعبان -->

وفاة يوسف شعبان - وداعاً الرجل الخلوق الفنان يوسف شعبان

وفاة يوسف شعبان - وداعاً الرجل الخلوق الفنان يوسف شعبان
    وفاة يوسف شعبان - وداعاً الرجل الخلوق الفنان يوسف شعبان

    وفاة يوسف شعبان بسبب كورونا تشعل مواقع التواصل الاجتماعي 

    حالة من الحزن الشديد فى الوسط الفني تم دشنها فور سماع خبر وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان داخل احد المستشفيات المصرية، وهذا بسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 منذ ايام،وظل يوسف شعبان داخل العناية حتي توفي اليوم الاحد 28-2-2021.

    محسن بية ممتاز، الدور الكبير الذي قدمة فى مسلسل "رأفت الهجان" الذي ظهر قوة يوسف شعبان فى بناء هذا العمل الدرامي القوي،قررت أسرة الفنان يوسف شعبان، دفنه فى مقابر أسرته بمدينة أكتوبر، بعد استلام جثمانه من مستشفى العجوزرة التى حجز بها الأيام الماضية.

    قبل وفاة يوسف شعبان

    قالت زوجة الفنان القدير يوسف شعبان قبل وفاتة بأيام، إن حالته حرجة للغاية وغير مستقرة بعد إصابته بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن حالته لم تتحسن عن وضعه ليلة أمس وأنه يحتاج فقط إلى الدعاء، أما عن الفنانين الذين يطمئنون عليه فقالت إن الجميع يطمئن عليه،وفي عصر يوم الاحد يرحل الفنان يوسف شعبان ويترك خلفة نخبه من اعظم الاعمال الفنية التي قدمها فى السينما والدراما المصري.

    اعمال الراحل يوسف شعبان

    الشهد والدموع

    قدم يوسف شعبان شخصية حافظ رضوان المتزوج من دولت "نوال أبو الفتوح" المتسلطة، والتى تتسبب فى الصراع بينه وبين مع أخوه شوقى "محمود الجندى"، ويحاول كل منهم السيطرة على أموال والدهما.

    مسلسل رأفت الهجان

    وهو أحد المسلسلات المأخوذة من ملفات المخابرات، قصة الجاسوس المصرى "رفعت على سليمان الجمال"، ولعب يوسف شعبان دور الضابط "محسن ممتاز"، والذى تولى مهمة تدريب رأفت الهجان لزرعه داخل المجتمع الإسرائيلى.

    والتي قام بالعمل فيها الراحل يوسف شعبان بعمل دور محسن ممتاز، في مسلسل "رأفت الهجان"، مع النجم الراحل محمود عبد العزيز، بعد أن ظل ذلك المسلسل في وجدان كل مواطن ومواطنة مصرية، حيث أبدع شعبان في تقديم شخصية رجل المخابرات الأول، الذى كان يستقبل الرسائل المهمة من "ليفى كوهين" وديفيد شارلى سمحون، وهى الشخصيات التي قدمها محمود عبد العزيز في "رأفت الهجان".

    المال والبنون

    ولعب فى هذا المسلسل دور "سلامة فراويلة"، الذى كان يسكن فوق السطوح مع صديق عمره "عباس الضو" وعملا سويا لدى الخواجة الذى جمع أمواله من تخريب الآثار، ويأخذ سلامة فراويلة الأموال بعد وفاة الخواجة، بينما يرفض عباس الضو لأنها أموال حرام.

    الضوء الشارد

    جسد يوسف شعبان الشخصية الصعيدية "وهبى السوالمى"، والذى جمع ثروته بطرق غير شرعية، وعاش بعقدة أنه كان خادما لدى عائلة "العزايزة" ويرغب فى أن يحدث بين عائلته وعائلة العزايزة نسب ليتغلب على هذه العقدة.

    امرأة من زمن الحب

    ومن خلال هذا المسلسل نجد الفارق بين حياة البطلة "وفية" سميرة أحمد وبين "إلهامى" الدور الذى لعبه يوسف شعبان بالرغم من انتمائهم لنفس الطبقة الاجتماعية، فيقع "إلهامى" الرجل الذى تجول العالم ولم يستقر فى عمل وأقام الكثير من العلاقات، فى حب "وفية" السيدة الصعيدية الحازمة، التى تولت مهمة تربية أبناء أخوها.

    الفنان يوسف شعبان مسقط رأسة

    ولد "يوسف شعبان" في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية، وهو في السنة الثالثة،لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962.

    إرسال تعليق