القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

ما هو مرض العفن الاسود القاتل

علاج الفطر الاسود

الفطر الاسود القاتل الذي يهدد العالم

التريند يشتعل بموضوع الفطر الاسود، وعدد الحالات المصابة تعدت ال100 الف مصاب حول العالم، وعلي الرغم من ذلك تم توضيح سبب وفاة سمير غانم والخبر الفاجع الذي اذهل الناس انه مات بسبب هذا الفطر الذي اصبح يهدد البشرية بجانب فيروس كورونا.

حيث تقول بعض المصادر الموثقه من الصحة فى "دولة الهند" انه وصلت عدد المصابين بالفطر الاسود حوالي 7652 حالة، وكل الحالات التي تم الاشراف عليها تم الحاقها بإستئصال المنطقة التي تهتكت من الفيروس مثل الفك او العين حتي لايصل الي الدماغ.

وحذر الخبراء، يجب اكتشاف العدوى بشكل مبكر لأنها تنتشر بسرعه وتدمر كل شئ في طريقها، لان اذا وصل الفطر الاسود الي اي منطقة فى الجم يجب كشط الأنسجة الميتة وإزالتها، وقد يضطر الجراحون أحياناً إلى إزالة أنف المرضى أو عيونهم أو حتى فكهم لمنع الفطر من الوصول إلى الدماغ، وتعد هذه العدوى قاتلة إذ يموت أكثر من نصف من يصاب ويبلغ متوسط معدل الوفيات 54%، وفقا# للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض.

كيف تتجنب الاصابة بالفطر الاسود

تقول البحوث ان الفطر الاسود له علاقة بالكورونا، لان الأشخاص المصابين بفيروس كورونا من الناحية النظرية قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بسبب رد الفعل المناعي أو الالتهاب الموضعي في الجيوب الأنفية.

يمكنك الإصابة بالفطر عن طريق استنشاق جراثيم العفن أو عندما تتلامس معها في أشياء مثل التربة أو المنتجات المتعفنة أو الخبز أو أكوام السماد، وعادة لا ينتشر من شخص لآخر، ولكنه موجود حولك، في الآونة الأخيرة خلص العلماء إلى أن مرضى كورونا الذين يعانون من مرض السكري الذين عولجوا بأدوية الستيرويد لديهم خطر متزايد بشكل كبير من التعرض للعدوى، بالعفن الاسود.

فعليك بتقوية جهازك المناعي، لان هذا الفطر يصيب من هم مناعتهم ضعيفه، واساليب تقوية المناعه، كثيرة منها الاكل والنوم والتمارين، وهناك اطعمه مفيدة جداً للجهاز المناعي علي ان تلتزم بها.

علاج الفطر الاسود

يوجد نوعان من الأدوية المتاحة من هذا الدواء واهمهم "أمفوتيريسين" وعتبر هو العلاج الوحيد والوقاية من هذا الفطر، لكنه غير متوفر بشكل كافي، لكن يجب التجنب.

تعليقات