القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

لحظة انفجار ميناء دبي

صور انفجار ميناء دبي اليوم
لحظة انفجار ميناء دبي

ميناء دبي تتحول الي قبة حمراء

منذ ساعات قليلة، تم انتشار فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي، لحريق داخل ميناء دبي التابعة للامارات العربية المتحدة، والغريب فى هذا الحدث انه من الصعب ان تحدث مثل هذه المخاطر داخل ميناء دبي، ومثل هذه الأحداث نادرة في الإمارات والتي تعتبر من أكثر البلدان أمانا على مستوى المنطقة.
وتعتبر ميناء جبل علي، الذي وقع فيها الانفجار اليوم، محطة نقل وتجارة رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتعامل ميناء جبل علي مع 14 مليون حاوية سنوياً، ويعتبر الميناء من بين العشرة الأوائل من حيث التعامل مع الحاويات والأعمال على مستوى العالم.

انفجار ميناء جبل علي

انفجار ميناء جبل علي الواقعة فى مدينة دبي، تثير القلق بين اهالي دبي، الانفجار الذ هز منازل دبي صباح اليوم الخميس، والذي نجي منه الاشخاص باعجوبة، وهذا ما حدث من احد السفن التي كانت تقف للرصف علي ميناء جبل علي، ومنذ ان دخلت السفينة الي رصيف الميناء.
لم تقف بضع دقائق واذا بانفجار كبير يحدث من تلك السفينة، وكان فى البداية كان لا احد يعرف السبب، الي ان تبين ان سبب الانفجار ان السفينة كانت تحمل مواحد قابلة للاشتعال، وتم الانفجار نتيجة الاحتكاك والحرارة الزائدة في المنطقة، واكد المصدري الامني انه ليس يوجد مواحد مشعه علي متن السفينة.

صور انفجار ميناء دبي اليوم





انفجار بيروت 2020

هذا الفعل الذي حدث اليوم فى دبي، يذكرنا بالكارثة الذي حدثت، في بيروت، العالم الماضي، حيث تم انفجار المرفأ باكلمة ونتج عن هذا الانفجار اصابة الالاف من الاشخاص بسبب اثار الانفجار التي هزت المنازل واوقعت الثير من البيوت في طريقها.

لكن فى حادث بيروت كانت هناك مواد مشعه هي التي تسبب فى عمل تلك الكارثة، اما في دبي اليوم، كانت مواد مشتعلة كنت تحملها السفينة، وكانت السفينة بعيدة عن الميناء بمسافة كبيرة، ولا يجود اضارار كبيرة ناتجه عن هذا الحادث.

فيديو انفجار دبي

تعليقات