القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

وفاة المشير طنطاوي

وفاة وزير الدفاع المصري السابق

وفاة وزير الدفاع المصري السابق

منذ ساعات قليلة اعلنت الاخبار عن حقيقة وفاة وزير الدفاع المصري "المشير طنطاوي" عن عمر ينهاز 85، توفي صباح اليوم الثلاثاء 21-9-2021، وزير الدفاع المصري السابق، المشير محمد حسين طنطاوي، عن عمر ناهز 85 عاما وذلك إثر ازمة صحية بدأت قبل نحو 3 أشهر.

الكل الان يبحث علي محركات البحث عن حقيقة خبر وفاة المشير طنطاوي، لتاكيد خبر الوفاة، لان هناك الكثير يعتقد ان هذا الخبر غير حقيقي، لكن فعلاً الخبر حقيقي، ولذلك نكتب هذا المقال ونضعه بين ايديكم، وننعي الراحل صاحب الواجب الوطني العريق الذي خدم هذه الارض، الراحل المشير محمد حسين طنطاوي.

المشير محمد حسين طنطاوي


وتخرج المشير طنطاوي في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري.

وعمل المشير طنطاوي في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م.


تولى المشير طنطاوي رئاسة مصر بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في 11 فبراير 2011، ووظل على رأس السلطة حتى تسليم منصبه وأداء اليمين الدستورية في 1 يوليو 2012، وأحيل للتقاعد بقرار رئاسي من محمد مرسي في 12 أغسطس 2012.

وداعاً المشير محمد حسين طنطاوي


ونعى الجيش المصري القائد العسكري المخضرم، عبر بيان نشره المتحدث باسمه، على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه "تنعي القيادة العامة للقوات المسلحة ابناً من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق والذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء".

تعليقات