القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار [LastPost]

بعد قرائة هذا الموضوع سوف لاتكثر من شربه مره اخري

مخاطر شرب الشاي في الصباح 

الشاي هو المشروب الاساسي فى كل منزل علي مستوي العالم، وهو المشروب المفضل الذي تم تقديمه الي الضيوف،حتي لو حبيت تعزم حد في بيتك عشان يقعد معاك شوية بنقوله "ابقي تعالي عدي ياعم نشرب الشاي سوي" الشاي خد شهر كبيرة جداً بالاخص فى الوطن العربي...

لانه من المشاريب المفضلة عند العرب والمجتمع الشرقي،لكن رغم انه مفضل ومفيد فى بعض الاحيان الا ان كثرته لها مخاطر كبيرة جداً على صحتكم ومضر اكثر عند تناولة فى الصباح بدون اكل..

اضرار ومخاطر شرب الشاي على معدة فارغة

مخاطر شرب الشاي فى الصباح له مخاطر كبيرة جداً على صحتكم وايضاً شرب أكثر من 5 أكواب من الشاي في اليوم الواحد قد يسبب بعض الأضرار الجانبية منها "الصداع-القلق - صعوبة النوم - التبول المُتكرر- عدم انتظام ضربات القلب - العصبية والأرق"
وكل ما يسبب هذا مادة الكافيين الموجود في الشاي ولذلك ننصح بتناوله بحذر عند المرضى الذين يعانون من هذه الاضطرابات التالية :-
  • مرضي السكري:-
 إذ يمكن للكافيين الموجود في الشاي الأسود أن يؤثر في نسبة سكر الدم، ولذلك ينصح مرضى السكري بتناوله بحذر.
  • من يعانو من النوبات:-
 حيث يمكن أن يقلل الشاي من فعالية الأدوية التي تمنع النوبات؛ وذلك بسبب احتوائه على الكافيين، وفي حال تعرُّض الشخص لنوبةٍ على الأقلّ مرة واحدة فإنّه من الأفضل عدم تناول كمياتٍ كبيرةٍ منه.
  • من يعاني من المياه الزرقاء:- 
يؤدي تناول الشاي المدعم بالكافيين إلى ارتفاع ضغط العين، ويظهر هذا التأثير خلال 30 دقيقة، ويستمر 90 دقيقة.
  • متلازمة القولون العصبي:-
 إذ إنّ الشاي يمكن أن يزيد من أعراض القولون العصبي والإسهال المصاحب له؛ وذلك بسبب احتوائه على الكافيين.
  • هشاشة العظام:-
 حيث يؤدي الكافيين إلى زيادة طرح الكالسيوم مع البول، ممّا قد يقلل قوة العظام، ولذلك فإنّ من الأفضل تناوله بكمياتٍ معتدلة؛ أي ما يتراوح بين كوبين إلى ثلاثةٍ في اليوم، ويمكن لتناول مكمّلات الكالسيوم أن يقلل من هذا التأثير. المراجع..

طب ايه هي المواعيد اللي اشرب فيها شاي

يفضل شرب الشاي بعد الاكل بساعة وليس فور الانتهاء من الاكل طب لييييييه ياعمنا، لأنه يتسبب في التأثيرعلى المعددة ويفقدها قدرتها على امتصاص البروتين والحديد الموجود في الطعام، لهذا يجب تناوله بعد مرور ساعة أو ساعتين من تناول الاكل..

تعليقات